المشروع التنموي الثاني في مومباي

October 15, 2016

 

قامت مهندسون بلا حدود – الكويت بعمل مشروع تنموي ثاني في مومباي الهند، حيث تم تشغيل نظام لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بمدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة بقرية مال في ضواحي بومباي.

بهذه المناسبة أعربت رئيسة «مهندسون بلاحدود ـ الكويت» المهندسة زينب قراشي عن سعادتها في تحقيق المنظمة هذا المشروع، موضحة أنه يؤمن الكهرباء المطلوبة لإنارة وتشغيل مرافق مدرسة لطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة والتي تعاني من نقص حاد في التيار الكهربائي.

وأشارت قراشي أن فريقا من المهندسين والمهندسات تطوعوا لتصميم وتنفيذ هذا النظام خلال فترة وجيزة، مشيرة إلى أنها قامت مع مجموعة بتدشين المشروع، وقد ضمت المجموعة كل من مهندسي المشروع م.عدنان الحربي وم.أسماء العيسى وم.حسن الحمد وم.سارة الوزان، كما شارك بالتدشين م.بشاير المهدي وم.مهدي كرم وناشطة التواصل الاجتماعي بيبي العبد المحسن.

وذكرت أن الوفد قام أيضا بزيارة مشروع الغاز العضوي الذي نفذته «مهندسون بلا حدود –الكويت» العام الماضي في قرية داساي – بومباي حيث تفقد الوفد سير عمله وتم التأكد من إنتاجيته و فعاليته. وأكدت قراشي أن «مهندسون بلاحدود – الكويت» ستمضي بمثل هذه المشاريع التنموية وخاصة في المناطق النائية، التي تشجع المهندسين الشباب على التفكير الابداعي والرغبة بتحقيق التنمية المستدامة حول العالم، كما أن «مهندسون بلا حدود » تنوي الاستفادة من نتائج البحث العلمي وتسخيرها لإقامة مثل هذه المشاريع مستقبلا مضيفة أن التجربة في قرية مال مميزة ولاقت استحسانا من المعنيين من الأصدقاء في الهند.