مشروع “بيت” لترميم منازل الأسر المتعففة – ترميم البيت الثاني

June 8, 2016

 

قامت «مهندسون بلا حدود ـ الكويت» وبشراكة مع شركة ايكويت للبتروكيماويات، أول شراكة عالمية كويتية في هذا القطاع الصناعي، بمشروع ترميم منزل إحدى الأسر المتعففة في الكويت، وذلك في إطار الجهود المشتركة في خدمة المجتمع وتحقيقا لأهدافهما في مجالات التنمية المستدامة.

وقامت مساعدة الرئيس التنفيذي للاتصالات والعلاقات العامة والحكومية في شركة ايكويت عبير سليمان العمر ورئيس «مهندسون بلا حدود ـ الكويت» م. زينب القراشي، بتسليم المنزل الذي تم ترميمه في إحدى مناطق الكويت إلى صاحبة البيت وبمشاركة من المهندسين والمهندسات الذين تطوعوا للمشاركة في مشروع ترميم بيوت الأسر المتعففة بالكويت.

وبهذه المناسبة، قامت القراشي بتكريم شركة ايكويت للبتروكيماويات، حيث كان في استقبالها أعضاء فريق ايكويت للتنمية المستدامة م.محمد العلي ود. ساجد المطيري وم.أسرار محمد، وذلك بحضور عضوي «مهندسون بلا حدود الكويت» م.حسن الحمد ونادر العبد الوهاب.

وقال العلي «يمثل هذا المجهود المشترك إحدى فعاليات الخدمة المجتمعية كجزء من استراتيجية شركة ايكويت للتنمية المستدامة، حيث ان المساهمة في دعم ومساندة الأسر المتعففة في الكويت هدف نبيل يساهم في تحقيق التكافل المجتمعي».

وأضاف العلي أن الجوانب الإبداعية لهذه الحملة قد جعلتها واحدة من أنجح الفعاليات التنموية الاجتماعية لاعتمادها على جهود تطوعية يقوم بها عدد من المهندسين الشباب، مشيدا بمبادرة هؤلاء الشباب ومتمنيا لهم دوام التوفيق.

من جهتها، قالت م. القراشي إن انتهاء ترميم هذا البيت وتسليمه إلى أصحابه يمثل تجسيدا حقيقيا وواقعيا لأهداف المنظمة في تحقيق أهدافها التنموية حول العالم، مضيفة أن دعم ورعاية شركة ايكويت لهذا المشروع بمنزلة شراكة متميزة في سبيل التنمية المستدامة.

وأضافت القراشي «نثمن عاليا دعم ورعاية شركة ايكويت لهذه الفعالية، ونأمل في تحقيق شراكات مماثلة مستقبلا لنساهم معا في تحقيق أهدافنا المشتركة في الجانب المجتمعي»، موضحة ان المنزل الذي تم ترميمه بالتعاون مع شركة ايكويت يقع في منطقة الصليبية ويضم أسرة كبيرة، وقد اشتمل المنزل على العديد من المشاكل التي تم إصلاحها، أهمها تسرب الماء وعدم صلاحية دورة المياه وتضرر الأسقف والأبواب التالفة.

وأعربت القراشي عن الأمل في مزيد من المساهمات في خدمة المجتمع، وخاصة من خلال التعاون مع المؤسسات الرائدة في المجتمع مثل شركة ايكويت، مؤكدة أن أعمال «مهندسون بلا حدود ـ الكويت» ستشهد نقلة نوعية في خدمة المجتمع خلال المرحلة المقبلة.